توزع 598 سلة غذائية بمأرب اليمنية من الهلال الأحمر التركى

0
80
توزع 598 سلة غذائية بمأرب اليمنية من الهلال الأحمر التركى
توزع 598 سلة غذائية بمأرب اليمنية من الهلال الأحمر التركى

تم توزيع 298 سلة غذائية على نازحي “حجور” و”البيضاء” و300 سلة على حفظة القرآن الكريم في مأرب .

وزعت جمعية الهلال الأحمر التركية، السبت، 598 سلة غذائية على النازحين وحفظة القرآن الكريم في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

تم توزيع السلال في مدرسة إقرأ للتعليم الأساسي والثانوي بمدينة مأرب، بالتعاون مع شبكة “استجابة” للأعمال الإنسانية، حسب مراسل الأناضول.

وحضر عملية التوزيع رئيس بعثة جمعية الهلال الأحمر التركية في اليمن، مصطفى آيدين، والمندوب المالي للجمعية مراد قايا، ومسؤول العلاقات العامة في شبكة “استجابة” عبدالله باجماله.

وقال “آيدين” للأناضول: “وزعنا اليوم 298 سلة غذائية على النازحين في مأرب القادمين من مناطق حجور بمحافظة حجة (شمال) ومحافظة البيضاء (وسط)”.

وأضاف: “وزعنا اليوم أيضا 300 سلة غذائية على طلاب وحفظة القرآن الكريم في مدينة مأرب (مركز المحافظة) في إطار مشروع المساعدات التي يقدمها الهلال التركي في محافظتي مأرب والجوف (شمال)”.

ويوزع الهلال التركي منذ الأربعاء الماضي، أكثر من 8 آلاف و242 سلة غذائية على النازحين في محافظتي مأرب والجوف، بالإضافة إلى طلاب ومنتسبي مراكز تدريس وحفظ القرآن الكريم.

من جانبه، أشاد مبروك جماله مدير فرع الجمعية الخيرية لتعليم القرآن في مأرب بـ”المواقف الإنسانية الرائعة والمساعدات الإغاثية التي يقدمها الشعب التركي لإخوانه في اليمن”.

وأضاف في حديثه للأناضول: “نتقدم بالشكر الجزيل للهلال الأحمر التركي، على لفتته الإنسانية تجاه طلاب مراكز حفظ القرآن”.

ودأب الهلال التركي منذ اندلاع المعارك في اليمن على تقديم المساعدات الإنسانية المختلفة على النازحين والمتضررين من الحرب، فضلا عن مساعدة الأسر الأشد فقرا في عدد من المحافظات.

LEAVE A REPLY