دولت باهتشلي : إعادة الانتخابات تعد من مقتضيات الديمقراطية

0
132
دولت باهتشلي : إعادة الانتخابات تعد من مقتضيات الديمقراطية
دولت باهتشلي : إعادة الانتخابات تعد من مقتضيات الديمقراطية

في معرض تعليقه على الجدل الحاصل حول نتائج الانتخابات المحلية بمدينة إسطنبول، قال زعيم حزب الحركة القومية التركي المعارض دولت باهتشلي، إن إعادة الانتخابات تعد من مقتضيات الديمقراطية.

وأوضح باهتشلي في تصريح للصحفيين بالبرلمان التركي في العاصمة أنقرة، إنه من الممكن إعادة عملية الاقتراع في إسطنبول، لطمأنة الشعب وتجنب اضطراب المجتمع.

وقال في هذا السياق: “يبدو من العقلانية أكثر، التوجه مجددا إلى صناديق الاقتراع بدل حدوث اضطراب داخل المجتمع، فإعادة الانتخابات تعد من مقتضيات الديمقراطية”.

وأكد باهتشلي أن الاعتراض على نتائج الانتخابات، يعد حقا ديمقراطيا لكافة الأحزاب السياسية المشاركة في الاستحقاق الانتخابي، وأن على الجهات المعنية النظر في الاعتراضات بأسرع وقت ممكن.

وفي وقت سابق اليوم، أكد نائب رئيس حزب العدالة والتنمية التركي، علي إحسان ياووز، أن حزبه سيتقدم بطلب إعادة الانتخابات المحلية في إسطنبول.

وفي 31 مارس / آذار الماضي، شهدت تركيا انتخابات محلية، أفرزت تقدم المعارضة في مدينة إسطنبول، وفق نتائج أولية غير رسمية، فيما طلب حزب العدالة والتنمية، لاحقا إعادة فرز الأصوات في عموم المدينة، بسبب وقوع “مخالفات منظّمة في عملية فرز الأصوات”.

LEAVE A REPLY