حفل افتتاح أسبوع السياحة في باموق قلعة يلاقى اهتماما كبيرا

0
138
حفل افتتاح أسبوع السياحة في باموق قلعة يلاقى اهتماما كبيرا
حفل افتتاح أسبوع السياحة في باموق قلعة يلاقى اهتماما كبيرا

زار منطقة باموق قلعة السياحية، في ولاية دنيزلي، جنوب غربي تركيا، 15 ألف سائح محلي وأجنبي، خلال ثلاث ساعات، في إطار أسبوع السياحة الذي جرى افتتاحه، الأربعاء، في المنطقة.

ولاقى حفل افتتاح أسبوع السياحة في باموق قلعة، الذي أقامته وزارة الثقافة والسياحة، اهتمامًا كبيرًا من قبل الزوار المحليين والأجانب، الذين حضروا بالآلاف للمشاركة في الحفل والتجول في المنطقة السياحية.

وقال رئيس جمعية أصحاب الفنادق ومشغلي المرافق السياحية في دنيزلي، غازي مراد شن، لمراسل الأناضول، إن وزارة الثقافة والسياحة، أتاحت لزوار باموق قلعة، الأربعاء، فرصة التجول في المنطقة السياحية مجانًا، ما بين الساعة 15:00 وحتى الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي، في إطار أسبوع السياحة.

وأضاف أن عدد الزوار الذين زاروا باموق قلعة، خلال الساعات الثلاث، بلغ نحو 15 ألف سائح محلي وأجنبي.

وأشار مراد شن، أن زوار المنطقة المحليون والأجانب تجولوا في منطقة باموق قلعة، واستمتعوا بالتقاط الصور التذكارية، بينما استمتع آخرون بالمياه الحرارية والينابيع المعدنية.

وتابع قائلًا: كما أتاحت الفعالية للزوار فرصة زيارة مدينة هيرابوليس القديمة مجانًا، والاطلاع بشكل خاص على المسرح القديم والمقابر الأثرية.

وتعتبر منطقة باموق قلعة، المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونسكو، واحدة من أبرز الوجهات للسياحة والسياحة العلاجية في تركيا، بفضل المناظر الطبيعية الخلابة فيها وحوض المياه الساخنة في مدينة “هيرابوليس” الأثرية، والينابيع الحارة المتدرجة المستخدمة للعلاج، فضلا عن المنشآت السياحية التي تحتويها.

وتعد باموق قلعة، المعروفة بأنها مركز للعلاج بالمياه الحارة منذ عصور قديمة، وجهة للراغبين في السياحة العلاجية، بفضل مياهها الغنية بالكالسيوم والمعادن، التي شكلت عبر العصور مصاطب من ترسبات الترافرتين (حجر جيري).

LEAVE A REPLY